دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-08-08

إعلان نتائج «التوجـيهي» .. اليــوم

الراي نيوز - 

50% من الأوائل من مدارس حكومية

خطة أمنية ومرورية لتوفير الأجواء الآمنة للمواطنين

دوريات باللباسين العسكري والمدني لرصد المخالفات

تعلن وزارة التربية والتعليم نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2024، الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس، عبر الرابط الإلكتروني (www.tawjihi.jo)، كما تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا الساعة السادسة لإعلان نسب النجاح في الامتحان في الفروع كافة وأسماء الأوائل.

بدوره، اكد امين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة في تصريحات صحافية ان نتائج التوجيهي هذا العام مبشرة، وهي الأعلى منذ 10 سنوات.

وطمأن العجارمة حول استعدادات الفنيين في الوزارة بشكل جيد لنشر رابط اعلان نتائج التوجيهي وان لا تحدث أي مشاكل عند اعلانها، حيث ستتيح الوزارة النتائج للمواطنين في اقرب فرصة ووقت متاح، مشيرا إلى انه سيتم فتح الرابط الساعة الخامسة مساءً وقد يتم فتحه قبل ذلك بـ 10 دقائق.

وأكد أن نتائج المدارس الحكومية في امتحان هذا العام مميزة وأكثر من 50% من الاوائل من المدارس الحكومية، موضحاً انه لا يوجد علامة 100% بامتحان التوجيهي هذا العام، والطالب الأول على مستوى المملكة من الفرع العلمي.

وفي ذات السياق أكدت مديرية الأمن العام، تكثيف إجراءاتها الأمنية والمرورية التي سيتم تطبيقها تزامناً مع نتائج الثانوية العامة، وذلك ضمن خطة أمنية ومرورية هادفة لتوفير الأجواء الآمنة للمواطنين، ومنع الممارسات الخاطئة مثل إطلاق العيارات النارية، والمسير على شكل مواكب ومخالفة قواعد السير.

وأوعز مدير الأمن اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة تنفيذ الخطة بشكل شامل لجميع المناطق والمحافظات ووضع آليات تكفل حفظ الطمأنينة العامة، وتمنع المظاهر السلبية، مؤكداً اتخاذ أشد الإجراءات تجاه كل ما يهدد سلامة المواطنين وأمنهم.

ووجه المعايطة إلى التعامل مع ظاهرة إطلاق العيارات النارية بشكل حازم لمنعها، واتخاذ المقتضى القانوني مع مرتكبيها في حال وقوعها، لافتاً إلى أهمية التكاتف المجتمعي في سبيل منع هذه التجاوزات التي تمثل ممارسة جرمية يرفضها المجتمع.

وتشمل الخطة الأمنية والمرورية المعدة على تنسيق ميداني لرصد أي تجاوز مع إجراءات عملياتية ودوريات باللباس المدني والعسكري للوقاية والحماية واتخاذ الإجراءات بحق مطلقي العيارات النارية.

كما تتضمن الخطة انتشاراً لأطقم وكوادر الإدارات المرورية لتنظيم الحركة المرورية وضبط السلوكيات المرورية الخاطئة مثل القيادة بتهور واستعراض أو خروج الأجسام من المركبات وإعاقة السير، وكل ما يمثل تجاوزاً لقانون السير وتهديداً لسلامة مستخدمي الطريق.

وأشارت مديرية الأمن العام، إلى أهمية الدور التوعوي والمجتمعي الذي يقع على عاتق المجتمع بمختلف شرائحه، للمساهمة بنبذ مثل تلك المظاهر، حمايةً للمجتمع من عبث المستهترين، وترسيخاً لأمن المواطنين والمقيمين كافة.

من جهته، أكد مدير إدارة السير العميد فراس الرشيد، أهمية الشراكة المجتمعية في منع المخالفات والممارسات الخاطئة عند التعبير عن الفرح، والتي قد تتحول إلى سبب لقتل الفرحة والخروج بنتائج مؤلمة.

وبين، أن الحملات الأمنية والمرورية المنفذة من قبل مديرية الأمن العام تهدف إلى حماية الأرواح والممتلكات، لافتا إلى أن خطة أمنية شاملة سيتم تنفيذها مع إعلان نتائج الثانوية وتتضمن محور المرور من خلال آليات رقابية مرئية وغير مرئية إضافة إلى انتشار مرتبات السير في دوريات باللباسين العسكري والمدني من خلال المباحث المرورية، لرصد المخالفات وتنظيم المرور وضمان انسيابية الحركة على الطرق دون أية عوائق.

وأضاف أنه مقارنة مع السنوات الماضية فقد تضاءلت نسبة ارتكاب المخالفات المرورية المتعلقة بمظاهر التعبير في المناسبات بفضل الجهود التي تبذلها مديرية الأمن العام بمتابعة وتوجيه من مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، فضلا عن الوعي العام الرافض لمثل هذه الممارسات مثل المواكب المعيقة للسير. واستذكر مدير السير الحادث المؤلم الذي وقع الشهر الماضي لخريجين من طلبة التوجيهي الدولي وأدى إلى وفاة شابين وعدة إصابات.

وأكد الرشيد أن الاحتفال بالفضاء العام يتطلب إعطاء الطريق حقه والحفاظ على حرية الآخرين، مؤكدا أن المسير على شكل مواكب مخالفة لقانون السير، وخروج الأجسام من المركبات أثناء المسير يعرض ركابها للخطورة ومستخدمي الطريق للخطر، وسيتحمل مالك المركبة وسائقها التبعات القانونية.

وقال إن إدارة السير أعلنت عن تخصيص رقم على تطبيق «واتس آب» للإبلاغ عن أي سلوكيات سلبية أو ممارسات خاطئة، مشيرا إلى أن الغاية منها ليس الرصد بحد ذاته وإنما منع وقوع حوادث ينجم عنها إصابات ووفيات لا سمح الله.

وأكد أنه في حال ارتكاب المخالفة سيتم ملاحقة مرتكبها حتى لو كان ذلك في وقت لاحق واتخاذ الإجراءات القانونية المشددة تجاه المركبة وسائقها، مؤكدا على دور أولياء الأمور في إحكام الرقابة حماية لأبنائهم من حوادث مؤسفة ومتمنيا السلامة للجميع.


عدد المشاهدات : ( 736 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .